منتديات حمص القديمة
عزيزي الزائر انت غير مشترك معنا في المنتدى
لكي تستطيع المشاركة والتمتع في منتدانا الغالي نرجو منك التسجيل الآن
واذا كنت عضو في المنتدى فنرجو منك تسجيل دخولك الآن
مع تحيات إدارة المنتدى
منتديات حمص القديمة
عزيزي الزائر انت غير مشترك معنا في المنتدى
لكي تستطيع المشاركة والتمتع في منتدانا الغالي نرجو منك التسجيل الآن
واذا كنت عضو في المنتدى فنرجو منك تسجيل دخولك الآن
مع تحيات إدارة المنتدى
منتديات حمص القديمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات حمص القديمة

حمص القديمة مدينة خالد بن الوليد
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جائزة البحرين الكبرى (صخير)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rose king
المدير العام
المدير العام
rose king


ذكر الجدي التِنِّين
عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 35
الموقع : rose-king.hooxs.com

جائزة البحرين الكبرى (صخير) Empty
مُساهمةموضوع: جائزة البحرين الكبرى (صخير)   جائزة البحرين الكبرى (صخير) I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 03, 2009 11:23 am


جائزة البحرين الكبرى (صخير) 653670285


تاريخ التأسيس: 2004
اول سباق: 4 نيسان/ابريل 2004
عدد السباقات: 5
السعة: 50 الف متفرج
طول الحلبة: 412ر5 كلم
عدد اللفات: 57
المسافة الاجمالية للسباق: 238ر308 كلم
عدد المنعطفات: 5 الى اليسار و7 الى اليمين
السرعة القصوى: 310 كلم/ساعة
اسرع زمن: الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) عام 2008 ب595ر30ر1 د
اكبر عدد انتصارات: الاسباني فرناندو الونسو (مرتان مع رينو) والبرازيلي فيليبي ماسا (مرتان مع فيراري)
منصة التتويج 2007: 1- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)، 2- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراي)، 3- البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر)
الفائزون في الاعوام الخمسة الماضية:
2004: الالماني ميكايل شوماخر (فيراري)
2005: الاسباني فرناندو الونسو (رينو)
2006: الاسباني فرناندو الونسو (رينو)
2007: البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)
2008: البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)
2009: ؟؟؟؟؟؟
- وقائع يجب معرفتها عن الحلبة والبحرين:
1- ال"غرانيت" الذي استخدم في انشاء مسار الحلبة تم استيراده من ويلز
2- اول بئر للنفط في الشرق الاوسط تم اكتشافه في البحرين
3- البريطاني جنسون باتون سائق هوندا كان اول سائق يزور صخير عندما كانت في طور البناء في تشرين الاول/اكتوبر عام 2003
4- لم تقم رينو باي تجارب في الاعوام الثلاثة الماضية في صخير ورغم ذلك احرزت لقب السباق في مناسبتين من اصل ثلاث
5- لقد وقع الخيار على ثلاثة مواقع لانشاء حلبة البحرين في البداية، ثم كان الخيار الاخير على الموقع الحالي لان ارضه متموجة ما يعطي بعض التنوع للسباق
- صخير في سطور:
بدأت البحرين عام 2004 باستضافة احدى جولات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد وذلك للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط.
اقيم السباق الاول في الرابع من نيسان/ابريل 2004 واحرز المركز الاول فيه سائق فيراري وبطل العالم الالماني ميكايل شوماخر امام زميله البرازيلي روبنز باريكيللو، ثم خلفه الاسباني فرناندو الونسو العام الماضي والذي عاد وتوج بطلا للعالم في نهاية الموسم.
تقع حلبة البحرين الدولية للسيارات في منطقة صخير على بعد نحو 30 كلم جنوب المنامة.
وتعتبر حلبة البحرين من الاطول في العالم اذ تصل الى 412ر5 كلم، ويتراوح عرضها بين 13 و17 مترا وتتضمن 12 منعطفا، مسار خمسة منها الى جهة اليسار وسبعة الى اليمين.
يبلغ طول السباق 523ر308 كلم موزعة على 57 لفة.
سميت بعض اقسام الحلبة باسماء مختلفة كمنعطف ومدرج الجمال نسبة الى ان المكان كان محطة استراحة للجمال في الماضي، وايضا مدرج الجامعة نسبة الى جامعة البحرين القريبة من ارض الحلبة في منطقة صخير، ومدرجات الواحة، ويتسع مجموع هذه المدرجات الى اكثر من 40 الف متفرج منها 13 الفا في المدرج الرئيسي.
وفضلا عن مسار سباق الفورمولا واحد، يمكن الاستفادة من ثلاثة مسارات اخرى في الوقت ذاته، اولا الحلبة الداخلية وطولها 2550 مترا ويمكن استعمالها لسباقات اخرى وتطل عليها مدرجات الواحة، وحلبة ثانية طولها 3664 مترا ويمكن اقامة عليها سباقات مختلفة ايضا، وثالثة طولها 3596 مترا متعددة الاغراض ويمكن الاستفادة منها في تدريبات الفرق. كما يتضمن مسار حلبة الفورمولا واحد خطا طويلا يصل الى 2ر1 كلم لاستضافة سباقات السرعة والتحمل.
وتشتمل الحلبة على برج دائري لكبار الضيوف ومركز لتجميع معلومات تقنية خاصة بسيارات فورمولا واحد، ومبان معدة لاستيعاب 18 فريقا عالميا، ومبان للشؤون الادارية، ومبنى يتضمن اجنحة استقبال، ومركز طبي، ومركز للبث التلفزيوني والاذاعي، ومركز اعلامي يتسع لنحو 500 صحافي، وانفاق تحت الحلبة للمشاة والاليات، ومراكز للمبيعات والتسوق.
لقد صمم الحلبة هرمان تيلكه المسؤول عن تصميم حلبة سيبانغ الماليزية ايضا والتعديلات التي ادخلت على حلبتي نوربرغرينغ وهوكنهايم الالمانيتين.
- جولة على حلبة صخير مع النمسوي الكسندر فورتس سائق التجارب في براون جي بي-مرسيدس:
"عادة تهب الرياح في هذه الحلبة خلال فترة بعد الظهر وتحمل معها الرمال التي تغطي المسار ويؤثر هذا الامر على التجارب خصوصا لان الجميع يريد ان يخرج اخيرا لكي يحقق اسرع زمن على مسار نظفته السيارات الاخرى وهذا ما يتسبب ببعض الازدحام على الحلبة".
"حلبة البحرين من ابطأ الحلبات التي صممها هرمان تيلكه. من الناحية التقنية يعتبر الكبح والتماسك العاملين الاساسيين. عند المنعطف الاول تستعمل المكابح بقوة لانك تكون في السرعة السابقة (300 كلم/ساعة) ثم تصل الى السرعة الاولى وهي الفرصة الامثل للتجاوز. المنعطف الثاني يساري وهو قد يسبب بعض المشاكل في ظل غياب جهاز التحكم بالتماسك. المنعطف الثالث سريع جدا يقود الى منعطف رابع يميني يخاض بالسرعة الثالثة وهو قد يتسبب ببعض المشاكل ايضا من ناحية التماسك. ثم تصل الى جزء مثير في الحلبة وهو المنعطف اليميني-اليساري السريع جدا. من الممتع القيادة على هذا المنعطف الذي يشكل مشكلة من ناحية العيارات التي تعتمدها الفرق لانه لولا وجود هذا المنعطف لاعتمدت الفرق العيارات اللينة".
"بعدها نصل الى المنعطف التالي الذي يكون التماسك عليه عاليا جدا ثم نخرج منه صعودا الى نعطف يساري طويل الذي يضيق في نهايته ما يسبب بانغلاق اطارات معظم السيارات (عند الكبح). التماسك مهم جدا عند الخروج منه لان هناك خط مستقيم بعده تستعمل فيه السرعة السادسة قبل ان تخفف السرعة وتستعمل السرعة الثالثة قبل دخولك منعطف يساري يتبعه خط مستقيم ومن ثم منعطف يميني وخط مستقيم طويل جدا يقود الى المنعطف الاخير الذي قد يتسبب بخسارتك الكثير من الوقت اذا لم تخرج منه بالطريقة المناسبة في انطلاقك نحو خط البداية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rose-king.hooxs.com
 
جائزة البحرين الكبرى (صخير)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جائزة ماليزيا الكبرى (سيبانغ)
» جائزة اسبانيا الكبرى (برشلونة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حمص القديمة :: المنتدى الرياضي :: أخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: